نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • الضبط
      الضبط
      امسح الكل
      الضبط
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      نوع المحتوى
    • نوع العنصر
    • لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
60 نتائج ل "الموسيقى السينمائية"
صنف حسب:
تاريخ للموسيقى السينمائية
يتناول تطور الموسيقى السينمائية من أجل دراسة النزعات والاتجاهات الجمالية العامة وتوازى تلك التطورات مع التغيرات في السياق الاجتماعي والاقتصادي والتكنولوجي والثقافي والفلسفي. في الكتاب أربعة أقسام رئيسية تناقش الموسيقى في مرحلة السينما الصامتة \"1927-1894، \" والموسيقى في الفترة المبكرة للسينما الناطقة \"1933-1894 \"والموسيقى في سينما هوليوود ذات الأسلوب الكلاسيكي \"1960-1933 \"والموسيقى السينمائية في فترة ما بعد الكلاسيكية \"2008 - 1958.\" ويختلف هذا الكتاب عن الكتب السابقة التى تناولت هذا الموضوع وكانت مجرد تأريخ للنصوص الموسيقية السينمائية العظيمة ومؤلفيها أما هذا الكتاب فيقدم تاريخا أصيلا للموسيقى السينمائية العظيمة دورانها بوجود هذه الأعمال العظيمة من حين إلى آخر والتي أسهمت بدورها فى حدوث انقلابات وتحولات في مسار الموسيقى السينمائية.
ممارسة الموسيقى الفيلمية من منظور التمثلات الإجتماعية دراسة سيميوسياقية لتيمات موسيقية مختارة من فيلم معركة الجزائر
يسعى هذا المقال إلى إبراز أهم اللحظات الدرامية التي تقوي معنى الواقعي للنسيج الاجتماعي في واقعية المشهد الفيلمي، حيث يركز كثيراً حول دراسة السياقات السيميائية التي ترتبط علاقتها بين الأداء الموسيقي، والخيال الذي يترجم البيئة الاجتماعية والذي يكون بدوره ملامح هوية المشهد السينمائي، ومن جهة أخرى تهدف هذه الدراسة إلى التعرف عن كيفية الأداء السوسيولوجي من منظور الأداء الموسيقي المدون وفق معطيات بحثية نابعة من التمثلات الاجتماعية، كما يريد إظهار أهمية دور المحاكاة الاجتماعية في سياقها الثقافي، والتي بدورها تمكن المؤلف الموسيقي للوصول إلى تحقيق جمالية الصورة السمعية وفق تقنيات التلقي في نصية المشهد المرئي.
أسلوب كمال بكير في توظيف آلة الناي في فيلم خرج ولم يعد
للموسيقى التصويرية دورا حيويا ومهما في التعبير عن المشاهد والمواقف المختلفة في الأفلام السينمائية، إذ يمكن الاستغناء بلحن موسيقى عن حوار طويل، والسينما المصرية ليست مجرد ترفيه فقط بل هي فن وثقافة وصناعة وتجارة واقتصاد، فلا شك أن الموسيقى لغة بمفردها، تصل إلى قلوب مستمعيها مباشرة دون الحاجة لترجمة أو شرح، هذا ما أهتم به صناع السينما المصرية عند اختيار الموسيقى التصويرية الملائمة لأفلامهم، وتلعب آلة الناي دور كبير في أفلامنا المصرية وعلى الأخص الأفلام المعبرة عن المجتمع الريفي حيث أنها مرتبطة ارتباط قوي بالبيئة الريفية والتي هي امتداد لتراثنا الشعبي فالتراث الشعبي ثروة كبيرة من الآداب والقيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية والثقافة المادية فهو يشمل كل الفنون والمأثورات الشعبية من شعر، غناء، وموسيقى. وأشتمل هذا البحث على مشكلة البحث، أهداف البحث، أهمية البحث، تساؤلات البحث، إجراءات البحث، منهج البحث، أدوات، حدود والمصطلحات، كذلك تم تقسيم البحث إلى جانبين النظري والتطبيقي، واختتم البحث بالنتائج، المراجع وملخص البحث.
أسلوب صياغة الموسيقى التصويرية عند سليم دادة والاستفادة منها في تعبير مسموع للمشهد الدرامي
تشكل الموسيقى جزءا مهما من حياة الإنسان، إذ دخلت في الكثير من تفاصيل حياته، وباتت تمثل انعكاسا لحالته النفسية المتعددة، وجاء دلك أيضا لينطبق على الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية، حيث أصبحت الموسيقي تمثل جزءا مهما من تركيباتها الفنية، تعبر عن حالات الصعود والهبوط في المشاهد السينمائية والدرامية، تعكس وأيضا الحالة النفسية لممثل، ونجد أن العلاقة بين الدراما والموسيقي متجانسة تماما، حيث أنه لا يمكن لأي طرف منهم الاستغناء عن الآخر.